ما مدى أمان الاستضافة السحابية؟ 

أمان الاستضافة السحابية
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

إذا كنت مهتمًا بإنشاء موقع WordPress، فبالتأكيد ستحتاج إلى استضافة مواقع. وعندما يتعلق الأمر بالأنواع المختلفة لاستضافة المواقع، فإن الاستضافة السحابية هي واحدة من أسرع تقنيات الاستضافة نموًا لأنها تقدم بعض المزايا الفريدة على الأنواع الأخرى. 

ولكن إذا كنت ستعتمد على “السحابة” لاستضافتك، فقد تتساءل بطبيعة الحال عن أمان الاستضافة السحابية. هل من الآمن استضافة موقع WordPress الخاص بك باستخدام الاستضافة السحابية؟ 


ما مدى أمان الاستضافة السحابية؟ 

باختصار، تعد الاستضافة السحابية واحدة من أكثر الطرق أمانًا لاستضافة الموقع الالكتروني والبيانات الخاصة بك، متغلبًا على الخادم التقليدي في الموقع. في حين أن دمج خادم سحابي في أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك هو الشكل الأمثل للاستضافة، فهو ليس آمنًا بنسبة 100٪ كما يقترح العديد من مقدمي الخدمات.  

يمكن لموفري الاستضافة السحابية الآمنة المساعدة في تقليل أنواع معينة من التهديدات عن طريق تحديث أنظمة الأمان الخاصة بهم بانتظام، ولكن حتى الاستضافة الأكثر رسوخًا يمكن أن تكون معرضة للخطر إذا لم تقم بتنفيذ أفضل ممارسات الأمان بنفسك. سيساعدك تكوين الخادم الافتراضي بشكل صحيح قبل نقل الملفات وتخزينها على تمكينك من تجربة أفضل الميزات التي تعتمد على الحلول المستندة إلى السحابة والموجودة للشركات. 

 
ما الذي يجعل الاستضافة السحابية آمنة للغاية؟ 

تعمل الشركات التي توفر إمكانات الاستضافة السحابية على ابتكار طرق لتحسين الأمان وتقليل مخاطر وصول مجرمي الإنترنت إلى خوادمهم الافتراضية مما يتسبب في فقد البيانات وخرق البيانات. ببساطة، يجب أن يكون أمان الاستضافة السحابية أولوية للشركات من جميع الأحجام لأن حماية بياناتك الحساسة لها أهمية قصوى. 

 
جدران الحماية المدمجة 

يعتمد مضيفو السحابة على جدران الحماية للمساعدة في حماية ملفاتك وموقع الويب والبيانات الأخرى من البرامج الضارة ومجرمي الإنترنت. تطبق جدران الحماية، التي يمكن أن تكون قائمة على الأجهزة أو البرامج، القواعد على كل حركة المرور الواردة إلى الشبكة. تم تصميم هذه القواعد لتصفية حركة المرور المشكوك فيها وللحفاظ على بياناتك خلف الحائط. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على المتسللين لتخطي البرامج الضارة أو الفيروسات بعد إجراءات الأمان التي يستخدمها مزود مضيف السحابة. 

 
تحديثات أمنية منتظمة 

كجزء من حزمة الاستضافة السحابية، سيبقي الموفر تلقائيًا نظامك محدثًا بأحدث وأكبر التدابير التكنولوجية والأمان في منطقتك. يتم نشر التحديثات الأمنية والتصحيحات باستمرار وبعد النشر الأولي، ستتم مراجعة التأثير وتحسينه في التحديثات اللاحقة. هذا وحده يجب أن يقنع عملك بالترقية من نظام استضافة تقليدي في الموقع إلى نظام افتراضي 
التدقيق المطلوب 

يجب على موفري خدمات الاستضافة السحابية الالتزام بالقوانين والامتثال لمعايير الصناعة والأمان. إذا أهمل مقدمو الخدمة هذه اللوائح الأمنية، فقد يواجهون المزيد من المخاطر والتهديدات لخدمة الاستضافة السحابية الخاصة بهم، والتي لا تفيد فقط المزود نفسه ولكن عملاءهم أيضًا. 

متى تحتاج إلى استضافة سحابية؟ 

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالاستضافة السحابية، حيث تختلف احتياجات وتفضيلات كل موقع على حدة. بعد مراعاة مزايا الاستضافة السحابية، يجب أن تقرر ما إذا كان استخدامها مناسبًا لموقعك إذا كان أى مما يلى ينطبق:  

  • لزيادة سرعة موقع الويب الخاص بك، من خلال زيادة موارده. 
  • لم تعد فيها الاستضافة المشتركة فعالة بسبب العدد المتزايد باستمرار من زوار موقع الويب. حان الوقت للتبديل إلى الاستضافة السحابية والاستمتاع بمزايا الخادم دون الحاجة إلى إدارته بنفسك

 
في الختام، يمكنك استضافة الموقع الالكتروني الخاص بك باستخدام أي نوع من أنواع الاستضافات، ولكن من الصعب تجاهل المميزات الواضحة للاستضافة السحابية، من حيث السرعة وقابلة للتطوير هذا بجانب أنها متوفرة وآمنة. 
 
 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة