إعادة توجيه عناوين URL في ووردبريس| URL redirection

إعادة توجيه عناوين URL
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

هل تريد إنشاء عمليات إعادة توجيه عناوين URL على موقع WordPress الخاص بك؟ 

عندما يزور شخص ما موقعك باستخدام رابط قديم لصفحة تم نقلها، ستنقله عملية إعادة التوجيه 301 تلقائيًا إلى الصفحة الجديدة حتى لا يرى خطأ 404 “الصفحة غير موجودة”. يوفر هذا نجاح موقعك على ووردبريس من خلال تجربة مستخدم أفضل وسيحسن أيضًا تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك. 

في هذه المقالة، سنوضح لك أنواع عمليات إعادة التوجيه ومتى يمكنك استخدامها في WordPress. 

ما هي إعادة توجيه عناوين URL؟ 

إعادة توجيه URL هي عملية توجيه الزائر من رابط URL إلى رابط آخر. تتم هذه العملية بشكل تلقائي بمجرد النقر 
على الرابط حيث يتم تحويل الزائر على الرابط الجديد. بهذا يضمن عدم وصول الزوار إلى صفحة او رابط غير موجود. 

تضمن لك هذه العملية عدم فقدان قيمة أي روابط قمت بإنشائها، وهذا أمر مهم لتحسين ترتيب 
موقعك على محركات البحث. بالإضافة إلى ضمان تجربة مستخدم جيدة، بالإضافة لضمان تصفح أكثر للموقع. 

متى يمكنك استخدام عمليات إعادة توجيه عناوين URL؟ 

تغيير جزء من عنوان URL للمحتوى  

 كلما قمت بتغيير عنوان URL لمنشور أو صفحة على موقع WordPress الخاص بك، يجب عليك إعداد إعادة توجيه لتجنب أخطاء 404 وزيادة تحسين محركات البحث. 

إصلاح المحتوى المعطل  

 إذا رأيت الكثير من أخطاء 404 لعنوان URL معين على موقعك، فيمكنك إعداد إعادة توجيه لإرسال هؤلاء الزوار مباشرة إلى المحتوى الذي يبحثون عنه. 

تغيير اسم الدومين الخاص بموقعك 

 إذا قمت بتغيير اسم دومين موقع WordPress الخاص بك، فيجب عليك دائمًا إعداد إعادة توجيه بحيث يتم إرسال زوار النطاق القديم إلى النطاق الجديد. 

الانتقال من HTTP إلى HTTPS  

عند تثبيت شهادة SSL / TLS، يجب عليك إعداد إعادة توجيه للتأكد من أن جميع الزوار يستخدمون إصدار HTTPS الأكثر أمانًا لموقعك بدلاً من HTTP. 

فرض www أو non-www  

 إذا كنت تفضل www.yoursite.com مقابل yoursite.com، فيمكنك إعداد إعادة توجيه لإجبار جميع الزوار على استخدام إصدار www (أو العكس). 

أنواع عمليات إعادة توجيه عناوين URL ومتى يجب استخدامها؟ 

لإضافة القليل من التعقيد، هناك أنواع مختلفة من عمليات إعادة التوجيه، كل منها مصحوب برمز رقمي. تعمل جميع عمليات إعادة التوجيه بالطريقة نفسها (إرسال حركة المرور من مكان إلى آخر)، لكن الرمز الرقمي يعمل على توصيل معلومات إضافية حول إعادة التوجيه إلى متصفحات الويب الخاصة بالمستخدمين ومحركات البحث مثل Google: 

إعادة توجيه 301  

 يشير هذا الرمز إلى أن إعادة التوجيه دائمة. وبشكل أكثر تحديدًا، لم يعد المحتوى المعني موجودًا على عنوان URL الأصلي ويتم نقله بشكل دائم إلى عنوان URL الجديد. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من إعادة التوجيه وهو مهم لتحسين محركات البحث لأنه يمنحك فرصة لتمرير “السلطة” من عنوان URL الأصلي إلى عنوان URL الجديد. 

إعادة توجيه 302   

 يشير هذا الرمز إلى أن إعادة التوجيه مؤقتة. بمعنى آخر، لا يزال المحتوى موجودًا على عنوان URL الأصلي، ولكن يتم إرسال المستخدمين مؤقتًا إلى صفحة أخرى. لن تستخدم هذا الرمز كثيرًا – فهو مفيد بشكل أساسي لأشياء مثل اختبار A / B أو الصيانة أو الاستهداف الجغرافي. يجب ألا تستخدم عمليات إعادة التوجيه 302 أبدًا لأغراض تحسين محركات البحث. 

إعادة توجيه 303   

هذا مشابه جدًا لإعادة التوجيه 302. الاختلاف الرئيسي هو أنه يمنع المستخدمين من إرسال المعلومات أكثر من مرة (على سبيل المثال، تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بهم). 

اعادة توجيه 307 

 تشبه أيضًا عمليات إعادة التوجيه 302/303. مرة أخرى، يكمن الاختلاف الوحيد في التفاصيل الفنية – تستخدم إعادة التوجيه 307 نفس الأسلوب لإرسال المعلومات والحصول عليها بينما تستخدم إعادة التوجيه 303 طريقتين مختلفتين. 

اعادة توجيه 308 

 هذا مشابه لإعادة التوجيه 301 من حيث أنه يعني أنه تم نقل المحتوى بشكل دائم. يكمن الاختلاف في التفاصيل الفنية – يمكن لإعادة التوجيه 308 استخدام POST فقط، بينما يمكن تغيير إعادة التوجيه 301 من POST إلى GET. 

باعتبارك مستخدم WordPress ، ستستخدم دائمًا عمليات إعادة التوجيه 301 لإعادة توجيه المحتوى بشكل دائم، بينما لا تزال الأنواع الأخرى من عمليات إعادة التوجيه مفيدة للمطورين في السيناريوهات المتخصصة التي ذكرناها، سيحتاج معظم المستخدمين العاديين فقط إلى العمل مع عمليات إعادة التوجيه 301.  

ومرة أخرى، لأغراض تحسين محركات البحث، سترغب أيضًا دائمًا في استخدام عمليات إعادة التوجيه 301. 

كيفية إعادة توجيه عنوان URL في WordPress 

بامكانك إنشاء وإدارة عمليات إعادة التوجيه لموقعك مباشرة من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. 

بمجرد تثبيت الإضافة وتفعيلها، يمكنك الانتقال إلى Settings → 301 Redirects لبدء إضافة عمليات إعادة التوجيه. 

هنا، سترى جدولاً به ثلاث خيارات: 

يمكنك استخدام القائمة المنسدلة لاختيار نوع إعادة التوجيه، وهو 301 افتراضيًا. 

في حقل إعادة التوجيه من، يمكنك إدخال عنوان URL الذي تريده لتشغيل إعادة التوجيه. على سبيل المثال، لتشغيل إعادة التوجيه على yoursite.com/best-plugins-2020، عليك إدخال best-plugins-2020 في المربع. 

في حقل إعادة التوجيه إلى، يمكنك اختيار المكان الذي تريد إرسال الزوار إليه. يمكنك إما اختيار المحتوى الموجود على موقعك أو إدخال أي عنوان URL مخصص. 

بمجرد إضافة المعلومات، انقر فوق ” حفظ ” وستبدأ عملية إعادة التوجيه الخاصة بك 

يمكنك تكرار العملية لإنشاء عمليات إعادة توجيه إضافية. 

في الختام، من المهم أن تفهم كيفية استخدام عمليات إعادة التوجيه حتى تتمكن من تقديم تجربة مستخدم جيدة، وكذلك زيادة جهود تحسين محركات البحث لديك. 

في معظم الحالات عند إنشاء مدونة أو موقع الكتروني، ستحتاج فقط إلى العمل مع عمليات إعادة التوجيه 301، ولكن الأنواع الأخرى من عمليات إعادة التوجيه لها أيضًا حالات استخدام خاصة بها (على الرغم من أنها مخصصة للمطورين فقط). 

ومع ذلك، إذا كان لديك أي استفسار حول كيفية استخدام عمليات إعادة التوجيه على WordPress؟ لا تترد في التواصل مع فريق بال قول

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة