أنواع شهادات الأمان SSL في الووردبريس

أنواع شهادات الأمان في الووردبريس
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

ما هي شهادة الأمان SSL؟ وما هي أنواع شهادات الأمان SSL؟

تستمر مخاطر الأمن الإلكتروني في التطور، لكن فهم أنواع شهادات SSL التي يجب البحث عنها وكيفية تمييز موقع آمن عن موقع يحتمل أن يكون خطيراً سيساعد مستخدمي الإنترنت على تجنب الخدع وحماية بياناتهم الشخصية من المجرمين الإلكترونيين.

لتتعرف ما هي شهادة الأمان وكيف تعمل وكيفية الحصول عليها راجع المقال السابق

أنواع شهادات الأمان  SSL

هناك أنواع مختلفة من شهادات SSL بمستويات تحقق مختلفة. الأنواع الستة الرئيسية هي:

  1. شهادات المصادقة الممتدة (EV SSL)
  2. الشهادات المصادق عليها من المؤسسة (OV SSL)
  3. الشهادات التي تم التحقق من صحتها (DV SSL)
  4. شهادات Wildcard SSL
  5. شهادات SSL متعددة المجالات (MDC)
  6. شهادات الاتصالات الموحدة (UCC)

شهادات المصادقة الممتدة (EV SSL)

Extended Validation SSL هذا هو النوع الأعلى تصنيفًا والأغلى من شهادات الأمان. يميل إلى استخدامه مواقع الانترنت البارزة التي تجمع البيانات وتتضمن مدفوعات عبر الإنترنت. عند التثبيت، تعرض شهادة SSL هذه القفل و HTTPS واسم الشركة والبلد على شريط عنوان المتصفح. يساعد عرض معلومات مالك موقع الانترنت في شريط العناوين في تمييز الموقع عن المواقع الضارة. لإعداد شهادة EV SSL ، يجب أن يخضع مالك الموقع لعملية التحقق من الهوية الموحدة للتأكد من أنه مصرح له قانونًا بالحقوق الحصرية للمجال.

الشهادات المصادق عليها من المؤسسة (OV SSL)

Organization Validation SSL يتمتع هذا الإصدار من شهادة SSL بمستوى ضمان مماثل لشهادة EV SSL منذ الحصول عليه؛ يحتاج مالك الموقع الإلكتروني إلى إكمال عملية تحقق كبيرة. يعرض هذا النوع من الشهادات أيضًا معلومات مالك الموقع في شريط العناوين للتمييز عن المواقع الضارة. تميل شهادات OV SSL إلى أن تكون ثاني أغلى (بعد شهادات SSL) ، والغرض الأساسي منها هو تشفير المعلومات الحساسة للمستخدم أثناء المعاملات. يجب أن تقوم المواقع الالكترونية التجارية أو التي تواجه الجمهور بتثبيت شهادة OV SSL للتأكد من أن معلومات العميل المشتركة تظل سرية.

الشهادات التي تم التحقق من صحتها (DV SSL)

Domain Validation SSL عملية التحقق من الصحة للحصول على نوع شهادة SSL هذا ضئيلة، ونتيجة لذلك، توفر شهادات SSL للتحقق من النطاق ضمانًا أقل وأقل قدرًا من التشفير. تميل إلى استخدامها للمدونات أو المواقع الالكترونية المعلوماتية – أي التي لا تتضمن جمع البيانات أو الدفع عبر الإنترنت. يعد نوع شهادة SSL هذا من أقل أنواع الشهادات تكلفةً وأسرعها في الحصول عليها. تتطلب عملية التحقق من الصحة فقط من مالكي مواقع الانترنت إثبات ملكية المجال من خلال الرد على بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية. لا يعرض شريط عنوان المتصفح سوى HTTPS وقفل بدون عرض اسم الشركة.

شهادات Wildcard SSL

تسمح لك شهادات Wildcard SSL بتأمين مجال أساسي ومجالات فرعية غير محدودة على شهادة واحدة. إذا كان لديك عدة نطاقات فرعية لتأمينها، فإن شراء شهادة Wildcard SSL يكون أقل تكلفة بكثير من شراء شهادات SSL فردية لكل منها. تحتوي شهادات Wildcard SSL على علامة النجمة * كجزء من الاسم الشائع، حيث تمثل العلامة النجمية أي مجالات فرعية صالحة لها نفس المجال الأساسي. على سبيل المثال:

  • payments.yourdomain.com
  • login.yourdomain.com
  • mail.yourdomain.com
  • download.yourdomain.com
  • anything.yourdomain.com

شهادة SSL متعددة المجالات (MDC)

يمكن استخدام شهادة متعددة المجالات  Multi-Domain Certificate لتأمين العديد من المجالات أو أسماء المجالات الفرعية. يتضمن ذلك مجموعة من المجالات الفريدة تمامًا والمجالات الفرعية مع نطاقات TLD مختلفة (نطاقات المستوى الأعلى) باستثناء تلك المحلية / الداخلية.

فمثلا:

  • www.example.com
  • example.org
  • mail.this-domain.net
  • example.anything.com.au
  • checkout.example.com
  • secure.example.org

لا تدعم الشهادات متعددة المجالات المجالات الفرعية افتراضيًا. إذا كنت بحاجة إلى تأمين كل من www.example.com و example.com بشهادة متعددة المجالات، فيجب تحديد كلا اسمي المضيف عند الحصول على الشهادة.

شهادة الاتصالات الموحدة (UCC)

تعتبر شهادات الاتصالات الموحدة Unified Communications Certificate أيضًا شهادات SSL متعددة المجالات. تم تصميم UCC في البداية لتأمين خوادم Microsoft Exchange و Live Communications. اليوم، يمكن لأي مالك موقع الكتروني استخدام هذه الشهادات للسماح بتأمين أسماء نطاقات متعددة على شهادة واحدة. يتم التحقق من صحة شهادات UCC تنظيميًا وتعرض قفلًا على المستعرض. يمكن استخدام UCC كشهادات EV SSL لمنح زوار الموقع الالكتروني أعلى ضمان من خلال شريط العنوان الأخضر.

في الختام، تستمر مخاطر الأمن الإلكتروني في التطور، لكن فهم أنواع شهادات SSL التي يجب البحث عنها وكيفية تمييز موقع آمن عن موقع يحتمل أن يكون خطيراً سيساعد مستخدمي الإنترنت على تجنب الخدع وحماية بياناتهم الشخصية. بال قول تقدم لك افضل استضافة مناسبة لنشاطك التجاري وشهادة حماية مجانية، ماذا تنتظر احجز استضافتك الان

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة