استضافة الويب | تعريفها والفرق بين استضافة ويندوز ولينكس؟

استضافة الويب تعريفها والفرق بين استضافة ويندوز ولينكس؟
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

استضافة الويب هي المكان الذي يتم استضافة ملفات الموقع الخاص بك عليه. واستضافة تعني باللغة العربية توفير المكان والاستضافة عبارة عن كمبيوتر بإمكانيات عالية يتواجد في مكان يطلق عليه اسم مركز المعلومات. و استضافة الويب تختلف فيما بينها من حيث: النوع و السعة التخزينية و كمية نقل البيانات المسموح بها. بالإضافة إلى سرعة الاتصال بالإنترنت و الدعم الفني و حجم الثقة بالخوادم و غيرها .

أنواع استضافة الويب ؟

يتوفر عدة أنواع من الاستضافة و يمكن تقسيمها وفقاً لنظام التشغيل إلى نوعين: استضافة لينكس Linux  و استضافة ويندوز Windows.

استضافة ويندوز

و تعمل الاستضافة بنظام تشغيل ويندوز سيرفر Windows server كما تدعم لغة برمجة ASP.NET وقواعد بيانات أكسس، وخوادم IIS. وفي العادة تكون أعلى في السعر. ويكثر استخدامه في المواقع الحكومية والشركات و تعد أقل انتشاراً و أعلى سعراً من استضافة لينكس.

استضافة لينكس

و تعتبر الاستضافة الأوسع انتشاراً، و تستخدمها غالبية المواقع و بالتحديد المواقع الكبرى مثل: فيس بوك وتويتر و غيرها، بالإضافة إلى الكثير من المواقع الصغيرة وتعد استضافة لينكس أقل الاستضافات سعراً على الإطلاق ، ولذلك نجد الكثير من المواقع المزودة للاستضافات المجانية تعمل على منصة لينكس .

السعة التخزينية

تتنوع الاستضافة وفقاً لسعة القرص الصلب فسعة الاستضافات تتراوح ما بين بعض الميجا بايتس إلى السعة الغير محدودة .

وسعة القرص الصلب التخزينية هي المساحة المسموح بها لاستضافة ملفات موقعك عليها من صور ومحتوى وملفات فيديو وغيرها.

كمية نقل البيانات

تعتبر كمية نقل البيانات من أهم العوامل التي تؤثر في الموقع  فالمواقع الصغيرة يلزمها سعة صغيرة نوعاً ما إذا ما قورنت بالمواقع الكبرى الي تحتاج إلى سعة تخزينية ضخمة بسبب عدد الزوار الكبير الذين يترددون إليها .

سرعة اتصال الخادم بالإنترنت

سرعة اتصال الخادم بالإنترنت عنصر مهم يؤثر على سرعة نقل البيانات بين المستخدم والاستضافة و بالتالي يؤثر على سرعة تحميل الموقع .

موقع مركز المعلومات

وهي نقطة مهمة جداً، حيث أن وجود مركز المعلومات بالقرب من المستخدم فهذا يجعل سرعة تحميل الموقع أكبر من أن يكون مركز المعلومات في مناطق بعيدة .

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة