التسويق الالكتروني E-marketing: ما هو وما اهميته لنشاطك التجاري؟

اهمية التسويق الالكتروني
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

ما هو التسويق الالكتروني E-marketing وما أهميته لنشاطك التجاري؟ 

نعيش الآن في العالم الرقمي، عصر التسويق الإلكتروني، بحيث لم يعد هناك مجال لتجاهل هذه القوى التسويقية الهائلة، والتي يمكن من خلالها تحقيق نتائج ربحية هائلة. 

بتطبيق القاعدة التسويقية الأساسية التي تقول: “قم بالتسويق في المكان الذي يتواجد به عملاءك المحتملين”، فليس هناك مكان أنسب أو أفضل أو أكثر فاعلية من الإنترنت لتوجيه الجهود التسويقية. 

ما هو التسويق الالكتروني E-marketing؟ 

التسويق الالكتروني E-marketing هو استخدام كل ما هو إلكتروني وتحديداً شبكة الإنترنت في العملية التسويقية لتحقيق مختلف النتائج المطلوبة من تعزيز العلامة التجارية، زيادة المبيعات، تحقيق أرباح مباشرة، الترويج لمنتج أو خدمة، الحصول على زوار للموقع الإلكتروني أو المتجر الإلكتروني. 

بمعنى اخر، التسويق الإلكتروني هو استخدام شبكة الإنترنت من أجل الوصول للعميل المحتمل أو المستهدف، وذلك لتحقيق أعلى مستوى من المبيعات، وبالتالي تحقيق أعلى مستوى من الأرباح. 

أهمية التسويق الالكتروني 

إذا كنت تريد حقا فهم أهمية التسويق الإلكتروني، فمن الأهمية ان تعرف وتفهم ما يمكن أن يفعله لعملك. بمجرد أن تعرف ذلك، لن تقلل أبدا من قوة التسويق. سنشاركك بعض الأسباب المهمة التي تثبت مدى أهمية التسويق الالكتروني لعملك: 

• تثقيف العميل

الغرض الأساسي من التسويق هو تثقيف عميلك. فقط عندما يعرف العملاء عن منتجاتك وخدماتك، يمكنهم المضي قدما والتفكير في اختيارها. بدون التسويق، يصبح من الصعب عليك اكتساب المزيد من العملاء. لهذا السبب بالذات، يعتبر تثقيف العميل أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تقوم بحملة تسويقية. 

• يوسع نطاق وصولك 

في هذه الأيام، هناك أنواع مختلفة من الحملات التسويقية التي يمكنك القيام بها. إذا كنت تفكر بالحملات التسويقية التقليدية، فيمكنك استخدام اللوحات الإعلانية والبريد المباشر والكتيبات. وبالمقابل، إذا كنت تفكر في التسويق الالكتروني، فيمكنك اختيار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات الممولة بالإضافة إلى تحسين محركات البحث. هناك العديد من وكالات التسويق الالكتروني التي يمكن أن تساعدك في نصائح التسويق للشركات الصغيرة. النقطة المهمة هي مع وجود العديد من الحملات التسويقية المختلفة. يمكنك بسرعة زيادة الوصول وتوسيع نطاق عملك. 

• يساعدك على الحفاظ على عملك 

بغض النظر عن رضا العملاء الذي تحققه، لن تحصل على أعمال متكررة بنسبة 100٪. وبالتالي، إذا كنت ترغب في الحفاظ على عملك، فمن الضروري الحصول على أعمال جديدة. يمكنك فقط الحصول على أعمال جديدة على أساس يمكن التنبؤ به بمساعدة حملة تسويقية بحيث يمكنك كل شهر الحصول على عملاء جدد.  

بمجرد حصولك على العملاء والعملاء المتوقعين، فإن الأمر متروك لك لفهم كيفية الحفاظ على علاقة عملك معهم. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة للحفاظ على عملك في عالم اليوم التنافسي هي التأكد من أنك تدير حملة تسويقية مناسبة. 

• زيادة معدل التحويل

كلما زادت مشاركة العملاء، زاد معدل التحويل. إنه أكثر أهمية للشركات الصغيرة. لا يمكنك حتى تحمل خسارة عميل واحد. لذلك عند تشغيل حملة تسويقية مستهدفة، سيزيد معدل التحويل. والذي بدوره سيعمل على زيادة عائد الاستثمار لنشاطك التجاري. 

• يزيد من مبيعاتك 

تتمثل الوظيفة الأساسية لكل حملة تسويقية في الحصول على المزيد من العملاء. إذا كنت ترغب في التوسع بوتيرة سريعة، فليس لديك خيار آخر سوى بدء حملة تسويقية. إذا كنت ترغب في تنمية عملك، فمن المؤكد أن منافسك سيفعل. سيعني ذلك أن منافسك سيكون له ميزة على عملك. بمجرد أن يستحوذ المنافس على حصة كبيرة في السوق، يمكنه التحكم بسهولة في السوق. وهذا يعني أن هوامش الربح الخاصة بك ستكون تحت رحمة منافسيك. لذلك، لتجنب مثل هذا الموقف، من الأفضل بكثير استخدام حملة تسويقية لزيادة مبيعاتك. كما أنه سيمكنك من الحصول على المزيد من الحصة السوقية، مما سيساعد عملك في النهاية بشكل كبير. 

• يساعدك على النمو بشكل كبير 

إذا كنت تعتمد على النمو العضوي لعملك، فاعلم أن معدل النمو سيكون بطيئا جدا. سوف يستغرق الأمر بضع سنوات للاستحواذ على جزء كبير من حصة السوق. ومع ذلك، إذا كنت تستثمر بعض المال في التسويق، فيمكنك تنمية عملك بشكل كبير. وإذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك، فإن التسويق هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك. 

• يجعل شركتك أكثر مصداقية 

في عالمنا اليوم، كلما سمع العملاء والأشخاص عن نشاطك التجاري، كان ذلك أفضل لعملك. عندما تقوم بالتسويق، ستصل بسهولة إلى جمهورك المستهدف. ميزة الوصول إلى جمهورك المستهدف هي أن تذكر العلامة التجارية يزداد بشكل كبير. هذا يعني أنه كلما كان عملاؤك المستهدفون يبحثون عن منتج أو خدمة مماثلة، فمن المحتمل أن يزوروا الموقع الالكتروني الخاص بك لاختيار المنتج أو الخدمة. تنمو الشركات ذات المصداقية بوتيرة أسرع. يكتسبون ثقة العملاء. وبالتالي يمكن أن تساعد الحملة التسويقية أيضا شركتك على أن تصبح أكثر موثوقية. 

في الختام 

كما ترى، في الميزة التنافسية اليوم، لا يمكنك تجاهل التسويق. تحتاج إلى تكريس قدر كبير من الوقت والموارد للقيام بحملة تسويقية لعملك. إذا لم تتمكن من القيام بذلك بنفسك، فنحن هنا لمساعدتك. وفي كل الحالتين، تذكر انه لا يمكنك تجاهل التسويق. 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة