أهمية إنشاء موقع الكتروني لمشروعك

عشـــ10ــرة أسباب لأهمية انشاء موقع الكتروني لمشروعك
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

عشـــ10ــرة أسباب لأهمية انشاء موقع الكتروني لمشروعك  

المواقع الالكترونية أصبحت في الوقت الحالي بوابتك للتطور و التسويق. و يعد من الأمور الضرورية لاي مشروع او شركة او حتى مبادرة صغيرة فهو عبارة عن مساحة خاصة تعرض بها اعمالك و خدماتك للجمهور المستهدف و ذلك عبر الانترنت ، والذي يمكنك ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي  والتي بدورها تعرض منتجاتك و خدماتك لشريحة واسعة من الجمهور الذي يستهدفه مشروعك، وذلك بتكاليف اقتصادية جداً . 

ويمكنك انشاء موقع الكتروني عبر الكثير من منصات إدارة المحتوى وصناعة مواقع الويب وانشاء موقع الكتروني مهم جداً لتطوير و تحسين مشروعك الخاص. اليك اهم عشـرة نقاط يوفره لك انشاء موقع الكتروني  خاص بمشروعك يمكنك التعرف عليها من بال قول  

عشـــ10ــرة أسباب لأهمية انشاء موقع الكتروني لمشروعك  

اولاً: ترويج بأقل التكاليف 

يعتبر الترويج من اهم أسس نجاح أي مشروع وذلك من خلال عرض منتجاتك وخدماتك وترويجها ونشرها عبر موقعك الالكتروني. ويعتبر الترويج عبر موقع الويب الخاص بمشروعك افضل من إعلانات التلفزيون والمطبوعات الورقية او الإذاعة والمجلات. اذ ان وسائل الإعلان والترويج هذه عفا عليها الزمن منذ سنوات قليله. فأنت مثلا منذ أي سنة لم ترى اعلاناً على التلفزيون؟ او متى كانت اخر مرة قرأت بها مجلة إعلانية؟  

و بالإضافة لأهمية الترويج عبر موقعك الالكتروني. فإن الترويج عبر الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر اقتصادي جداً . فيمكنك انشاء حملة إعلانية تستمر لفترة تجذب عدداً من الزوار بــ30 دولاراً فقط . بالمقابل استقطاب عملاء و زبائن يمكنهم شراء خدماتك و منتجاتك و تعويض سعر حملتك الاعلانية  بمدة قصيرة جداً. 

ثانياً: تسويق فعال تماماً  

” ما فائدة ان تملك افضل موقع في العــالم و لكن لا احد يعرفه ؟! ”  

الانشــطة التسويقية تلعب دوراً كبيراً في وصول منتجاتك و مشروعك لجمهور واسع جداً. و من خلال التسويق الالكتروني يمكنك الحصول على جمهور كبير، وبالتأكيد انت لم تنشئ موقعك الالكتروني الخاص بمشروعك حتى لا يعرفه احد . لذلك اليك اهم خطوات التسويق الالكتروني:  

  1. اجعل موقعك مهيئ لمحركات البحث و متوافقاً لمعاير و ممارسات SEO   
  1. اربط موقعك الويب بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و توتير و انستغرام و غيرها . لما لها دوراً فعالاً في توسيع حجم جمهورك  
  1. قم بالتسويق عبر القائمة البريدية التي يشترك بها عملائك  
  1. اطلق حملات إعلانية مدفوعة  

ثالثاً: جذب العملاء لخدماتك و منتجاتك و زيادة عددهم   

احرص دائماً على فعل كل شيء يجذب الجمهور لموقع الويب و مشروعك. قم بإنشاء علامة تجارية خاصة بك او لوجو خاص بموقعك الالكتروني.  واهتم بعرض خدماتك كلها و مشاريعك و جميع منتجاتك في الموقع ، و سهل عملية الانتقال بين الصفحات.  

 فـهناك عدداً كبيراً من الافراد المهتمين بشركات معينه. تفضل زيارة الموقع الالكتروني و القيام بعمليات الشراء او التصفح عبر الانترنت مقارنة  بالأفراد الذين يفضلون القيادة للوصول لمركز الشركة الفعلي و القيام بعمليات الشراء، فبالتأكيد يعمل الموقع الالكتروني على زيادة عدد زبائنك و عملائك و جذبهم لك. 

رابعاً: الربط بمواقع التواصل الاجتماعي

يقضي الناس معظم أوقات يومهم على مواقع التواصل الاجتماعي. نعم، هي حقيقة سلبية  و لكن يمكنك تغيرها لحقيقة ايجابية. و ذلك من خلال انشاء صفحة خاصة بمشروعك على أي موقع تواصل اجتماعي. و من خلال الصفحة قم بالنشر ايضاً عن منتجاتك و مشروعك، بالإضافة لنشـر المنشورات التفاعلية و ايضاً قم بالترويج المدفوع. 

خامساً: أرباح اكثر مقارنة بتكاليف الانشاء و التسويق

ناهيك عن جميع النقاط السابقة بأهمية الموقع الإلكتروني لاي مشروع . فإن الأهمية الأعظم هي الأرباح العالية مقارنة ً بتكاليف الانشاء و التسويق الواقعي.  

فــفي حال كنت تريد التسويق ” الكترونيا ” عبر حملات إعلانية، فإن ارباحك العائدة من التسويق ستكون اعلى من تكلفة الحملة الاعلانية نفسها . وهذا ما يزيد إمكانية تكرار الحملة ذاتها و ربح المزيد و المزيد.  

و في حالة كنت تريد انشاء متجر خاص بك على ارض الواقع في بلدك محدودة الجمهور. فإن تكاليف انشاء مبنى و تزويده بالأجهزة او الأدوات و الأقسام و الرفوف و المكاتب و الديكورات. التي ستظن انها ” تجذب الجمهور ” و غيرها الكثير من الإجراءات باهظة التكاليف،  مقارنةً بذلك  فأنشاء موقع الكتروني مجاني تماماً  و تزويده بالحملات إعلانية قليلة السعر،  كل ما عليك فعله هو الاجتهاد بصناعة محتوى عالي الجودة و موقع الكتروني مميز .  

اقرأ المزيد اهم عوامل نجاح موقعك على منصة ووردبريس WordPress

سادساً: الظهور اولاً في عمليات البحث  

العمل على موقعك الالكتروني و النشر بشكل صحيح و إدارة محتواك بشكل تقني ممتاز، يؤهلك للتقدم اولاً عبر محركات البحث، او الظهور اولاً عند بحث احدهم عن منتج او خدمة متوفرة لديك، فهذه الممارسات ستجعلك الخيار الأول لديهم . 

سابعاً: الوصول السريع و الدائم

من خلال الموقع الالكتروني الخاص بمشروعك يصل الكثير من العملاء لموقعك بسهولة اكثر، وفي أي وقت و أي ساعة في اليوم فموقعك الالكتروني يعمل أربعة و عشرون ساعة بشكل امن و سريع، و هذا ما يوفر الرفاهية لمتصفحي موقعك.   

ثامناً: وصول أوسع و لغات اكثر    

ابرز أهمية لإنشاء موقع الكتروني لاي مشروع هو توفر وصول واسع لمنتجاتك و مشروعك لشريحة واسعة من الجمهور لا تحكمه حدود البلد المنتجة للمشروع ، و إمكانية ترجمة النصوص لاي لغة يحتاجها العميل من اكثر العوامل التي تساعد على نشر الموقع الالكتروني. 

تاسعاً: توفير في الوقت والجهد  

في حال كنت ناشئ الموقع الالكتروني، فبالتأكيد ستجد الفرق الكبير بين تكاليف و جهد انشاء مشروع على ارض الواقع، و بين استخدام احد منصات انشاء موقع الكتروني جاهز لاستخدامه في انشاء موقعك الالكتروني. 

فبالتأكيد ستجد انه يمكنك النوم براحه بدلاً من القلق حول سرقة متجرك!، و الرد على رسائل زبائنك و انت مستلقي على سريرك بكل سهولة و سرعة.  

اما في حال كنت زبون او عميل لأحد المواقع الالكترونية، ستجد ان من الرفاهية إمكانية طلب أي شيء عن طريق الانترنت ، او تصفح ملايين المتاجر الالكترونية بخصوصية تامة، او في حال كنت تريد خدمة محددة يمكنك بسرعة فائقة تحديدها و اختيارها.  

عاشراً: تحديث اسرع 

و من المميزات و الفوائد العائدة من انشاء موقع الكتروني، هو المرونة و سهولة تغير قوائم موقعك الإلكتروني، او إضافة صفحات و منتجات و خدمات و التعديل عليها عبر النقرات القليلة، او حتى حذف المنتجات التي استبعدتها من متجرك، و إضافة الصور الواضحة و الفيديوهات القصيرة عن منتجاتك و خدماتك و عرضها للزبائن في وقت قصير جداً. 

وهذا ما يعمل على التحديث المستمر و السريع لمنتجاتك، ما يجعل الزبائن على اطلاع تام بما تقدمه في موقعك الالكتروني  

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة