10 أسباب لأهمية الحملات الإعلانية Advertising campaigns

أهمية الحملات الإعلانية
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

الحملات الإعلانية هي الاستراتيجية الأكثر فاعلية التي يمكن أن تمتلكها الشركة لتحسين الرؤية وزيادة ولاء العملاء وتحسين التحويلات والمبيعات. الامر ليس سهلا، يستغرق إنشاء حملة إعلانية الكثير من العمل، ولكن بدون وجود خطة، قد لا تكون الحملة أكثر من إهدار للمال. 

ما هي الحملات الإعلانية؟ 

الحملة الإعلانية هي استراتيجية مصممة خصيصا يتم تنفيذها عبر وسائط مختلفة من أجل تحقيق النتائج المرجوة مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وتحسين التواصل داخل سوق معين.  

بمعنى اخر، هي مجموعة من الإعلانات المرتبة والمتناسقة، والتي لديها نفس الهدف والأسلوب في التواصل مع الأشخاص المستهدفين، وذلك عن طريق كل القنوات التسويقية التي يتم تحديدها بشكل مسبق. 

أهمية الحملات الإعلانية 

اليوم، أصبح الإعلان صناعة بحد ذاتها. تقنيات جديدة تجذب العملاء كل يوم. أثبت الإعلان المستمر أنه يزيد المبيعات بنسبة 100 في المائة. نحن نقدم لك جميع جوانب الإعلان لتسليط الضوء على أهميته. 

1. عملاء جدد

يساعد الإعلان على جذب جمهور مستهدف جديد بحيث يمكنك تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين. تمنحك السيناريوهات المتغيرة في السوق فرصة من خلال حملة إعلانية جذابة لتوسيع قاعدة المستهلكين الخاصة بك بسهولة.

 2. اتصال مباشر

تستخدم الشركات الإعلانات لإنشاء اتصال مباشر مع المستهلكين من خلال مختلف وسائل الإعلام التقليدية والحديثة مثل المطبوعة والاجتماعية والرقمية والإلكترونية في الصحف ومجلات الأعمال والراديو والتلفزيون والهواتف المحمولة وبوابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram و YouTube  وما إلى ذلك. 

3. يشجع على تكرار الأعمال

لدى المستهلكين في هذه الأوقات التنافسية الكثير من الخيارات التي تجعل من السهل عليهم قلب الجوانب وتغييرها من علامة تجارية إلى أخرى دون الكثير من الاعتبار. يذكر الإعلان العملاء لماذا انضموا في وقت سابق إلى العلامة التجارية ولماذا يجب أن يستمروا في القيام بذلك. 

4. قياس الاستجابة

تستخدم الشركات الإعلان كأداة فعالة للاتصالات. أصبح من السهل الآن قياس الزيادة في المبيعات واستجابة العملاء نتيجة للحملات الإعلانية. يمكن للعديد من الوسائط الرقمية توفير بيانات دقيقة بسهولة لقياس الاستجابة وكذلك سلوك المستجيب. تساعد هذه البيانات والمعلومات المهمة مؤسسة الأعمال على تحسين منصة البيع الخاصة بها لتعزيز التحويلات بناء على السمات السلوكية.

5. الوعي بالعلامة التجارية

يبني الإعلان الثقة مع العملاء المحتملين وكذلك الحاليين ويخلق الوعي بالعلامة التجارية في السوق الاستهلاكية. تقوم بعض الشركات بإنشاء شراكة قابلة للتطبيق مع المنظمات غير الربحية بينما تتبرع شركات أخرى للمنظمات المحلية أو الخيرية حتى تتمكن من زيادة الوعي. 

6. يساعد على مواجهة المنافسة

الإعلان هو واحد من أفضل المفاتيح التي تمتلكها الشركات من أجل التعامل مع منافسيها. تتبنى بعض الشركات حملة تسويقية عدوانية بينما تتخذ شركات أخرى نهجا ناعما. يحاول البعض إغضاب العملاء من خلال ذكر صفات منتجاتهم بينما يحاول البعض الآخر إعطاء صورة سلبية لمنتجات وخدمات منافسيهم. 

مهما كانت السياسة الترويجية التي تستعين بها الشركة، فمن المؤكد أن الحملة تم إنشاؤها لمعالجة المنافسة بطريقة يعتقدون أنها ستكون الأفضل لشركتهم. 

7. يساعد على الحفاظ على استمرارية الأعمال

هناك عدد لا يحصى من المستهلكين في السوق مع العديد من المنظمات المستعدة لخدمتهم في قطرة قبعة. إنها حقيقة أن جميع المستهلكين لن يشتروا من شركتك طوال الوقت وسينضم بعض المستهلكين إلى الشركة وسيغادر البعض الشركة بينما سيبقى عدد كبير معك معظم الوقت. ليس الجميع في حاجة إلى منتجك اليوم ولكن غدا قد يكون الامر مختلف. 

هذا هو المكان الذي يكون فيه الإعلان في أفضل حالاته. إنه يبقي جميع المستهلكين في السوق على علم بالمنتجات والخدمات التي يقدمها بحيث إذا أراد شخص ما غدا تغيير ولائه أو كان في حاجة إلى المنتج والخدمة التي تقدمها، فسيكون مستعدا للخدمة. 

8. التأثير على قرارات المشتري

في مجال الأعمال التجارية، يساعد الإعلان على التأثير على قرار المشترين ودفع عمليات الشراء. يحاول المعلنون تصوير منتجاتهم وخدماتهم بطريقة موثوقة حتى يتمكنوا من إبلاغ العملاء بها بعبارات واضحة. 

9. توليد الولاء للعلامة التجارية

إنه الإعلان الذي يساعد الشركات على استهداف العملاء وإجراء اتصالات. كما أنه يساعد على غرس الألفة حتى يتمكن العملاء من البقاء مخلصين للعلامة التجارية لأنه من السهل الحفاظ على علاقة قائمة مقارنة بصنع علاقات جديدة. 

10. يولد الأرباح

يضمن الإعلان أن تكون علامتك التجارية دائما في ذهن المستهلكين وأنهم على دراية بالمنتجات والخدمات التي تبيعها. تمنح الحملات الإعلانية القوية المستهلك الثقة في أن العلامة التجارية جيدة وهذا يؤدي إلى زيادة أرقام المبيعات. مع زيادة في الحجم. 

كيف يمكنك إنشاء حملات إعلانية رائعة؟ 

عند إنشاء حملات إعلانية رائعة، هناك بعض التحركات الرئيسية التي يجب القيام بها لتحقيق النجاح الفوري. ويشمل ذلك تحديد هدف الحملة، وتحديد الجمهور المستهدف، وتقسيم الجمهور، واختيار أفضل وسائل الإعلان. 

تحديد هدف الحملة 

إذا لم يكن لديك هدف مركزي للحملة، فلن يكون لديك الكثير. يجب أن يكون للحملات الإعلانية هدف حتى تكون مفيدة لنشاطك التجاري. تتضمن أهداف الحملة الأكثر شيوعا اكتساب عملاء جدد، والترويج بنجاح للمنتجات الحالية، وإطلاق منتجات وخدمات جديدة، وتحسين الوعي الشامل بالعلامة التجارية. أيا كان الهدف الذي ترغب في تحقيقه، تأكد من تحديده قبل بدء أي حملات إعلانية. 

تحديد الهدف 

هدفك هو جمهورك المستهدف. تحديد من هو هذا وما يحتاجون إليه أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهدافك. حدد بتفصيل واضح من تحاول الوصول إليه من خلال حملتك الإعلانية. خذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والحالة الاجتماعية والجنس والحالة الاجتماعية والعادات والإعجاب والكراهية ومستوى التعليم والهوايات للحصول على فكرة شاملة عمن سيحصل على أقصى استفادة من عملك. 

تقسيم جمهورك 

بمجرد أن تكون لديك فكرة جيدة عمن تحاول الوصول إليه، يمكنك تقسيم جمهورك المستهدف أكثر. يعرف هذا باسم تقسيم الجمهور. يمكنك ببساطة تقسيمها إلى مجموعات مختلفة بناء على المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها. يمكن أن تساعدك عوامل مثل العمر والحالة الاجتماعية والعادات ومستوى التعليم والهوايات والمزيد على تفصيل جمهورك الأكبر إلى جمهور أصغر. 

اختيار أفضل وسائل الإعلان الخاصة بك 

كيفية الإعلان لا تقل أهمية عن الإعلان نفسه. عند العمل عبر الإنترنت، لديك الكثير من الخيارات تحت تصرفك لكيفية الإعلان، واختيار الخيار المناسب لعملك يعتمد على شيئين. منتجاتك أو خدماتك وحيث يقضي الجزء الأكبر من جمهورك وقته. 

هذه هي بعض الوسائل الأكثر شيوعا للإعلان: 

  • يعد الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفيدا إذا كانت ديموغرافيتك تتكون من المراهقين والشباب والبالغين والآباء والأمهات والمهنيين الشباب. هؤلاء هم الأشخاص الأكثر احتمالا أن يكونوا على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو Facebook أو Twitter. يمكنك نشر المحتوى هنا والتفاعل مع متابعيك وتخصيص تواصلك. علاوة على ذلك، يمكن لجمهورك التفاعل معك بسهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعله وسيلة رائعة للاتصال. 
  • يعد الإعلان عبر البريد الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني، طريقة مفيدة للحصول على عملاء محتملين جدد وربما إجراء تحويلات. لسبب واحد، وجود البريد الإلكتروني لزوار الموقع يعني أن لديهم بالفعل بعض الاهتمام بعملك. إن متابعة رسائل البريد الإلكتروني حول منتجاتك وخدماتك تجعلهم أكثر عرضة لإجراء عملية شراء في المستقبل القريب. 
  • يختلف تحسين محركات البحث SEO وSEM والتسويق عبر محركات البحث، ولكن لهما أهداف مماثلة. SEO هو عندما تقوم بتحسين موقعك الالكتروني ومحتوى المدونة بحيث يمكن أن تحتل مرتبة أعلى في عمليات البحث المجانية. SEM، من ناحية أخرى، هو كل شيء عن التحسين ولكن من خلال الجهود المدفوعة مثل إعلانات تكلفة النقرة المعروضة على شبكات محركات البحث المختلفة. 

في الختام، عندما يتعلق الأمر بالحملات الإعلانية، فإن معرفة ما تفعله ولماذا هو نصف المعركة حقا. قبل أن تبدأ حملاتك الإعلانية، يجب عليك التأكد من أن موقعك الالكتروني جاهز للحملات الاعلانية. وهذا يعني تحديث محتوى المدونة، وصفحات المنتجات واضحة وغنية بالمعلومات، وسهولة فهم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. دع التوجيه يساعدك على التأكد من أن نشاطك التجاري عبر الإنترنت هو المكان الذي يجب أن يكون فيه. 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة