صفحات الهبوط | كيف تحصل على معدلات تحويل عالية ؟

كيف تحصل على معدلات تحويل عالية لصفحات الهبوط
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

كيف تحصل على معدلات تحويل عالية لصفحات الهبوط ؟ 

تعرف صفحة الهبوط بمصطلح صفحة التصدير ايضاً و بالإنجليزية Landing page،  و هي تدرج تحت مجال التسويق الالكتروني . هي صفحات ويب يصل اليها العميل بعد الضغط على رابط الإعلان.

و تعمل صفحات الهبوط على الاستثمار في شبكات التواصل الاجتماعي و البريد الالكتروني، و التي من خلالها يتم نشر روابط هبوط بهدف جذب الزوار لها بشكل مباشر حول المبيعات و الخدمات المراد الإعلان عنها.

و تحتوى صفحات الهبوط عادةً على نصوص و صور و أيقونات و فيديوهات، و ذلك لجذب الزائر للقيام بفعل ما. فهذه الصفحات تعد صفحات تفاعلية في اغلب الأحيان، و في اغلب الأحيان يطلب من الزائر ملئ معلومات اتصال في الغالب يتم طلب البريد الالكتروني، و ذلك لإضافته للقائمة البريدية لصاحب صفحة الهبوط، حتى يعتبر عميلاً يستقبل في كل مرة إعلانات المعلن في صفحة الهبوط هذه. 

لماذا نستخدم صفحة الهبوط Landing Pages؟  

 مع مرور الوقت و تعدد أنواع التسويق، بات لصفحات الهبوط أنواع مختلفة و عدة استخدامات و اهداف و يتم تصميمها و اعدادها من اجل التسويق لحمة محددة ، و تحويل الزوار لها من اجل اهداف مخصصه كما يجب ان تحمل الصفحة محتوى كامل و معلومات لتحقيق الاستجابة الكافية من الزوار. على سبيل المثال، اصبح ايضاً المصممين ينشئون صفحات هبوط من اجل عرض تصاميمهم و اقتراحات حول التصميم   

اهداف فرعية لصفحات الهبوط   

  1. توجيه الزوار عند نقرهم على الإعلانات. و ذلك للحصول على المعلومات و كافة التفاصيل حول المنتج او الخدمة التي يتم التسويق لها عبر صفحة الهبوط هذه. 
  1. حفظ معلومات الزوار الجدد، و ذلك من اجل التواصل معهم عند  تقديمهم منتجات و إعلانات أخرى.  
  1. عرض اكثر من منتج او خدمة في نفس الصفحة، فهي فرصة لعرض افضل خدماتك و منتجاتك للزوار.  
  1. ربط الزائر بصفحة الدفع في حال كانت صفحة الهبوط عبارة عن عرض منتجات و خصومات.  

أنواع صفحات الهبوط 

1. صفحات التجميع (Lead Generation) 

هي صفحات الهبوط التي تعمل بشكل أساسي على جمع معلومات الزوار و ذلك بغرض تحويلهم لعملاء في المستقبل. و في العادة تكون هذه الصفحات بسيطة الشكل و التصميم و المكونات، و قد تحمل عبارة تعريفية و حقول للبيانات و قد تكون على شكل يحفز الزائر على كتابة بياناته.  

2. صفحات الهبوط الوسيطة (Click Through) 

وهي صفحات تقدم كافة المعلومات الشاملة حول الخدمة او المنتج الذي تهدف الصفحة في الوصول اليه و تحول الصفحة لصفحة أخرى حتى ينهي الزائر حصوله على الخدمة او المنتج و في هذه الصفحة يضع المنشئ فيها أساليب اقناع متعددة لإقناع الزائر في الحصول على المنتج و قد تكون جوائز قيمة او حوافز متعددة  

نصائح لإنشاء صفحات هبوط ناجحة تماماً  

  1. كن في مكان الزائر نفسه، ما هي المنتجات التي يبحث عنها؟ و الى ماذا سيلتفت اولاً ؟  
  1. عند تصميم صفحة الهبوط الخاصة بك  حاول ان تفكر كما و انك انت الذي سينقر على الإعلان الذي ستنشره. و فكر في المشكلات التي قد يوجهها الزائر و الحلول التي ستقدمها للزائر . لذلك قم بعرض صفحتك بالشكل الاحترافي و تقديم منتجاتك او خدمتك بشكل مقنع للزائر . 
  1. قل ما تريده بالشكل السريع، و الذي يوضح خدمتك او منتجك بشكل بسيط  ، و قلل الكلمات بشكل مناسب  
  1. قلل من الصفحات و الروابط و تخلص من التي لا فائدة منها. فذلك يحقق استجابة اعلى و حتى توجه الزائر نحو الهدف الرئيسي من صفحتك . و حاول ان تقلل من خانات الحصول على بيانات الزائر ، قم بالحصول على المعلومات المفيدة فقط  
  1. حدث دائماً صفحاتك بما يرضى، يزيد استجابة الجمهور بها، فيمكن ان يكون تعديلاً بسيطاً سبباً بحصول الفرق المطلوب  

كيف تحصل على معدلات تحويل عالية لصفحات الهبوط الخاصة بك  ؟ 

ضع عناوين جذابة 

بالتأكيد، يعتبر العنوان من اهم الاسرار التي تجذب الزوار لصفحتك. و هذا ما يحقق استجابة عالية فأول ما يلفت انتباه القارئ او الزبون هو العنوان، فيستغرق الزبون من سبع ثوان الى 10 حتى يقرر البقاء بصفحتك او يخرج، فحاول قدر المستطاع جذب انتباه الزبون الى اكثر من هذه المدة  

كما عليك أيضاً اختيار الألوان الجذابة و الخطوط الواضحة التي يسهل على القارئ و فهمها من اللحظة الأولى ، و لا تجعل النص طويلاً يحمل العديد من الكلمات ، و اختر كلمات تفهم بجميع اللهجات العربية ان كان الإعلان مكتوباً بالعربية ، حتى تصل رسالتك مباشراً للزوار ، و لا تنسى استخدام كلمات تسويقية جذابة   

اقرأ المزيد 5 تحذيرات عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك  

لماذا سيقوم العميل بشراء خدمتك او منتج ، بمعنى ما هي المميزات التي تقدمها ؟ 

ركز على مميزات منتجاتك و خدماتك ، و احرص على عرضها في صفحات الهبوط التي تصممها. لأن ذكر المميزات و ابراز فوائد منتجاتك و خدماتك على العميل احد الطرق التي تعمل على تحويل اعداد من العملاء لصفحات الهبوط الخاصة بك . 

ضع عبارات مميزة و مقنعة للنقر على الإعلان الذي سيؤدي لصفحة الهبوط  

استخدامك لعبارات الدعوة التي تحث العميل على اتخاذ اجراء، و هي تلك العبارات التي تحول المستخدم من صفحة الهبوط لصفحات التسجيل او الدفع او أي اجراء تريد من العميل اتخاذه و حاول الا تستخدم إلا فعل لإجراء واحد فقط، حتى لا تشتت العميل بتعدد الكلمات فذلك يجعله مرتبكاً و مشتتاً ، أيضا من النصائح التي يجب ان تأخذها بعين الاعتبار عند كتابتك للعبارات هو الدعوة لاتخاذ اجراء يوجه العميل نحو الهدف المطلوب، و استخدام العبارات القوية و الواضحة و القصيرة و المفهومة و التي تجذب المستخدمين الى ما تريده منهم ، و قم باستخدام الألوان و الخطوط و حجم الخط المناسبين للفت انتباه المستخدمين.  

اطلب اراء المستخدمين و اعرض منها في صفحة الهبوط ، كدليل على فائدة خدمتك  

من المهم ابراز تجارب عملائك السابقين في صفحة الهبوط فهذا يعطي للعملاء مصداقية لمنتجاتك، خاصة ً اذا كان من بين هؤلاء التجارب التي تعرضها تجربة شخصية مؤثرة عن منتجاتك، و قم أيضاً بجمع تقييمات المستخدميــن بالشكل السريع عبر نظام النجوم المنبثقة، فهذا يعطيك تلخيصاً حول تجارب العملاء بصفحة الهبوط.  

ابتكر علامة تجارية مميزة  

تعتبر العبارات التسويقية مستهلكة و مكررة، و اصبح للعلامات التجارية أهمية اكثر منها، فيجب عليك ابتكار صوت لعلامتك التجارية و اظهار ما يميزها، فهي احد الجوانب التي ترفع من معدلات التحويل العالية لصفحات الهبوط الخاصة بك و تجعل العلامة التجارية المميزة صوتاً قوياً و مميزاً يجعل كل من راه يكرر العبارة و يحبون الانتماء لعلامتك التجارية، لذلك قم بابتكار علامة و عبارة تدل على تجارتك و اعمل على ان تكون سهله على المسمع و لا تستخدم جملاً طويلة.  

صمم صفحات الهبوط بشكل مبهر وجذاب 

تعتبر تصميمات صفحات الهبوط من اهم العناصر التي تثير انتباه العملاء، خاصة المبدعين منهم فهي تعمل على استقطاب الزوار و حثهم للبقاء في الصفحة و قتاً اكبر ما يزيد التفاعل مع الصفحة.

  احجز صفحتك الان من شركة بال قول

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة