كيف تبدأ في تجارة الدروب شيبينغ؟

كيف تبدأ في تجارة الدروب شيبيــنغ
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

كيف تبدأ في تجارة الدروب شيبينغ |  Drop Shipping؟   

حسب احصائيات المتاجر الالكترونية التي تتيح إمكانية تجارة الدروب شيبينغ. فإن الاحصائيات في مقال موقع torchbankz ، تؤكد على مدى ربحية التجارة بطريقة الدروب شيبيــنغ ، وهذا ما اكدت عليه  

فــتقول الدراسات توقعات السوق الحالية.  ان العمل في الدروب شيبيــنغ في ازدهار عالِ و ليس هناك ما يشير لانخفاض حجم السوق. و هذا يشجعك على البدء في تجارة الدروب شيبيــنغ، خاصةً ان التجار الذين يتاجرون في الدروب شيبيــنغ يكسبون ما يقارب  18.33٪ ربحًا. أكثر من ما إذا قاموا بـ بيع منتجاتهم الخاصة من متاجرهم عبر الإنترنت 

و من المتاجر الالكترونية التي تستطيع البدء بها و التي تُتيح إمكانية البيع من خلال متاجرهم عبر الدروب شيبينغ:  

ما هو الدروب شيبينغ؟ 

الدروب شيبنج هو طريقة البيع بالتجزئة، و لكن لا يحتفظ  البائع ” الطرف الأول ” بالمنتجات و البضائع  لديه، بل تبقى داخل المتجر الإلكتروني. وبدلاً من ذلك يقوم البائع بعقد شراكة مع مورد لتخزين مخزونه. وعند طلب أي زبون شراء المنتج يقوم الياَ بتحويل هذا الطلب وتفاصيل الشحن إلى المورد ليقوم هو بشحن الطلب مباشرةً إلى العميل. 

و تمر عملية الدروب شيبينغ بأربعة مراحل 

  1. عرض و ادراج المنتجات التي تريد بيعها في متجرك الالكتروني الخاص، و تحديد أسعارها و ارباحك منها. 
  1. استلام طلبات الشراء من العملاء من متجرك و التي يدفع ثمنها.  
  1. تقوم انت بطلب نفس المنتج الذي عرضه و تم طلبه من خلال المتجر الرئيسي.  
  1. يقوم مورد الشحن السريع بشحن المنتج للعميل الذي قام بطلبه.  

و بهذا يقوم العميل بشراء منتجات من خلال متجرك الالكتروني. وهذا يعطي طابع الاحترافية لمتجرك، و تقوم انت بربح عمولة على كل طلبية او نسبة انت تحددها من كل منتج. 

اقرأ المزيد  أفضل 10 طرق للربح من الانترنت | اربح الان! 

مميزات العمل تحت سقف الدروب شيبينغ 

  • التركيز على مجال واحد في البيع. وهذا ما يرفع من نقاط قوة موقعك فــ في  حال كنت مهتماً ببيع الهواتف الذكية ، يمكنك تحديد المنتجات التي لها علاقة بتخصصك فقط.  
  • عدم الحاجة لرأس مال كبير للبدء بعمليات البيع، فلا تضطر انت كتاجر لانفاق الأموال و شراء مخزون لبيعه. وبالتالي التقليل بشكل كبير من التكاليف الأولية، و هذا ما يجعل التجار يفضلون الدروب شيبيــنغ بشكل كبير.  
  • بالطبع الدروب شيبيــنغ يقضي على المتاعب اللوجستية، وهذا ما كان يعد اكبر مشاكل التجارة الالكترونية. والتي تتمثل بـ الطباعة و التعبئة و الشحن و التخزين. وفي الدروب شيبيــنغ اصبح هذا سهلاً و لا يتطلب مستوى معيناً من الخبرة . 
  • لا تتعامل مع المرجعات من الشحن. فإذا كان العميل يريد ارجاع منتج او استبداله  فلا يتعين عليك التعامل معها. فهي من الأساس لا ترجع اليك بل يتم ارجاعها للمورد نفسه، وحسب سياسة هذا المورد تسترد اموالك او يقومون بشحن منتج بديل للعميل . 
  • في حال كنت تريد الانتقال للبيع تحت علامتك التجارية الخاصة بك، فيمكنك الاستعانة بجمع البيانات و الآراء حول السوق و اختبار ما اذا كان مشروعك سينجح ام لا. 

كيف تبدأ في تجارة الدروب شيبينغ

كما تعرفنا سابقاً عن ما هو الدروب شيبيــنغ وما هي المراحل الألية للدروب شيبيــنغ، والان عليك البدء بتطبيق التجارة في الدروب شيبيــنغ ، واليك ستة خطوات لن تجدها الا مع بال قول لتكون واحداً من ابرز متاجر الدروب شيبيــنغ  

الخطوة الأولى:  قم بالإجابة على تساؤل، هل انت مستعد للبدء في العمل التجاري؟  

البدء في متجر الكتروني عبر الدروب شيبيــنغ امر سهل كما اوضحنا سابقاً، و لكن النجاح به و التفوق بين المتاجر الأخرى هو امر صعب ، فـقم بالتخطيط جيداً و اعمل على وضع خطة تسويق و عمل واضحة و مناسبة لك حتى تستطيع البدء في التجارة ، و ايضاً لا تنسى التعرف على جميع اسرار و خبايا الدروب شيبيــنغ.  

و ايضاً هل بمقدورك العمل و التسويق و البحث عن المنتجات الي تريدها ثم التواصل من الطلبات الخاصة بك؟

اجب على جميع التساؤلات التي ستخطر في بالك، و قم بالتخطيط و الدراسة جيداً قبل البدء، حتى تستطيع العمل بشكل إيجابي و ناجح و تحقيق أرباح عالية من الدروب شيبيــنغ 

الخطوة الثانية: تحديد افضل  تخصص و  مجال لمتجرك  

في حال كان ميولك يذهب في اتجاه الهواتف الذكية او الملابس او الإكسسوارات او الأجهزة الالكترونية او في أي اتجاه كان ، عليك البدء بما تريد انت التخصص به، ولا تخف في اختيار أي مجال. فـفي أي مجال هناك مشترون، ولكن بيع ما تحب انت تبيعه حتى تبدع بتقديمه في متجرك و بطرق تسويقه. 

الخطوة الثالثة: البحث عن موردين دروب شيبيــنغ موثوق فيهم 

ربما تكون هذه الخطوة الأصعب على تجار دروب شيبيــنغ، وذلك لتعقيدها نوعاً ما. و قد نظهر المشاكل غالباً في هذ الخطوة، فعلى الرغم وجود موردين دروب شيبيــنغ سواء تجار الجملة وأصحاب المصانع أو المتاجر الكبيرة. فهذه الخطوة تظهر فيها مشاكل لما تحتاجه من دقة عالية واختيار سوقاً يوفر لك ما تريده و تحتاجه في متجرك. فعليك ان تختار مورديك وفقاً لاحتياجاتك و طبيعية العملاء المستهدفين. وكذلك إمكانية توصيل المنتجات و الشحن في البلدان التي يعمل بها متجرك. 

الخطوة الرابعة: إنشاء  المتجر الخاص بك  

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها انشاء متجر الكتروني ، و تتمايز بين بعضها بسهولة العرض و التنظيم ، و لكن عليك ان تستثمر متجرك لما له من فضل على زبائن متجرك ، فكلما حافظت علة امان متجرك كلما كان هذا افضل و يعود عليك بالنفع . 

الخطوة الخامسة: حدد أسعار المنتجات  

في هذه الخطوة قم بتحديد الأسعار التي تريد ان تضيفها على السعر الأساسي للمنتجات، ولكن لا تبالغ جداً حتى لا يتنكر المشتري من السعر، فهو باستطاعته البحث عن نفس المنتج في متاجر أخرى واعتماد متاجر أخرى بدلاً من متجرك . 

الخطوة السادسة: ابدأ التسويق الان ! 

ابدأ الان باستلام طلبات المشترين وقم بتنظيم اليه البيع في متجرك. واستلم اول أرباح لك عائدة من دروب شيبيــنغ و من متجرك الاحترافي الخاص بك . 

و في الختام، لقد عرفتك بال قول على  ما هو  دروب شيبيــنغ، و ما هي اهم مميزاته و كيف يمكنك البدء بالبيع عبر موردين دروب شيبيــنغ بســتة خطوات فقط، ابدأ الان بتطبيق ما تعلمته ! 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة