خمســة أسباب لأهمية الاستضافة لموقعك الالكتروني | اشترك الان!

خمســة أسباب لأهمية الاستضافة لموقعك الالكتروني
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

خمســة أسباب لأهمية الاستضافة لموقعك الالكتروني | اشترك الان! 

لا شك أنك دخلت لهذا المقال وانت مدرك تماماً لمعنى استضافة الويب، ولكن دعنا نناقش معك اهم ما يُعرف به مسمى ” استضافة الويب “. وما يعني باستضافة خوادم ويب؟! 

ويعرف ايضاً ان موقع الويب ما هو الا اسم نطاق او دومين. ويعمل على نقل المتصفح لموقع الويب المطلوب الذي يحتوي على خوادم. وهو الذي بطبيعة الحال يحتوي على المواد والصور والنصوص الذي تحمله صفحة الويب المطلوبة. 

الاستضافة Web Hosting

استضافة الويب او بالإنجليزية Web Hosting. هو بمعنى ان تستأجر مساحة من سيرفر خادم ذو مواصفات عالية من المعالجة ومساحة وسرعة اتصال بالإنترنت.  

كما انه يوجد الكثير من مواقع استضافة الويب التي تتيح لك إمكانية شراء هذه المساحة لمدة من الزمن. وذلك لوضع موقعك الالكتروني عليه. 

أنواع الاستضافة  

هناك أنواع مختلفة ومتعددة من الاستضافة ويمكنك ان تختار الأفضل بالنسبة لك.. 

 وأنواع الاستضافة هي:  

  • الاستضافة المجانية: والتي توفرها بعض الشركات الكبيرة مجاناً، وذلك مقابل الإعلانات التي تنشرها بنفسها على مواقع العملاء وذلك من اجل التقليل من تكلفة الاستضافة، ولا ننصح بشدة بهذه الاستضافات.  
  • الاستضافه المشتركة: هي أفضل استضافة انتشاراً ومبيعاً، وتتميز بأنها أرخص من غيرها، ويعمل على استضافة أكثر من موقع ويب في نفس الوقت، ولكن يشترط حصول جميع مواقع الويب على نفس الموارد ونفس سرعة الانترنت. 
  • الاستضافة الافتراضية: وهي الاستضافة التي يتم بها مشاركة السيرفر بين أكثر من موقع ويب، بشرط ان يكون لكل موقع ويب انظمة تشغيل خاص به وتوزع جميع المصادر بينهم. 
  • استضافة السحابة: تشبه الاستضافة الافتراضية، ولكنها تتسم بمشاركة سيرفر عبر تقسيم الموارد من قطع السيرفر نفسه أو على بيئة الهارد وير وليس تبعاً للتقسيم عبر برنامج وتحت بيئة السوفت وير. 
  • الاستضافة المخصصة: هو استئجار الموقع لسيرفر خاص، ويمتلكه الموقع بمفرده ولا يشارك معه أي مواقع ويب أخرى، ويعتبر هذا النوع الاغلى بين أنواع الاستضافة. 
  • الريسيلرات: وهي التي تقدم الخدمة لموزعي الاستضافة، والتي تخير صاحب الموقع بين الاستضافة المدفوعة او المجانية  

اقرأ المزيد استضافة المواقع | أنواعها، مميزاتها وأيها الأنسب لموقعك

أهمية الاستضافة لموقعك الالكتروني  

اولاً: الظهور في محركات البحث

يرتبط مفهوم SEO & Web Hosting بعوامل. أهمها السرعة والأمان وموقع الخادم، وذلك ما يعمل على تحسين محركات البحث وتحسين ظهور موقع الويب في محركات البحث  

عامل السرعة

وتعد سرعة تحميل موقع الويب من العوامل الرئيسية في تحسين محركات البحث على المحتوى. وسرعة خادم الويب يؤدي لتحسين سرعة تحميل موقع الويب  

والخادم او السيرفر يتعامل مع أكثر من مستخدم في نفس الوقت. بمعنى انه يجب ان يتم تحميل موقع الويب بسلاسة إذا تمت زيارة أكثر من موقع ويب في نفس الوقت  

عامل الأمان 

بفعل التهديدات التي تصاحب تطور الانترنت. ازداد عدم الشعور بالأمان عند الدخول للمواقع الالكترونية وذلك بسبب عمليات التنصت والتجسس وسرقة المعلومات الخاصة بالمستخدمين  

وسواء امتلاكك لموقع الكتروني كان تجارياً او تصفحي فيجب عليك حمايته من التهديدات الأمنيةوذلك يعود لموقع الاستضافة الذي تتعامل معه. فيجب التأكد من انه يوفر لك حماية لموقع الويب بشكل جيد بجدران الحماية وإجراءات الأمان الأخرى. 

عامل الموقع الخادم (سيرفر)

وكما نعلم ان موقع الخادم هو المكان الذي يوجد به سيرفر موقع الويب الخاص بك. لذلك يجب عليك التأكد من ان موقعك مستضاف لدى الخادم بشكل مباشر. لان موقع الخادم له تأثير واسع في تحسين تقدم موقعك في محركات البحث. والذي يلعب دوراً كبيراً إذا كنت تخطط لبناء شبكة PBN    

ثانياً: يجعلك مسيطراً على موقعك الالكتروني

ستكون دائماً مَن يتحكم بمحتوى موقعك وقرارات موقعك الخاص بك، ويكون باستضافة سيرفر امن تحفظ به معلومات الموقع. فلا تغامر بمحتوى موقعك وتاريخه وثقة عملائك باستضافة غير امنه. 

ثالثاً: سرعة عالية لموقعك الالكتروني

تؤثر سرعة موقع الويب على تجربة زوار الموقع. وتعتمد سرعة موقع الويب على عرض الملفات الثابتة والتأكد من ان أي صفحة في الموقع يمكن تصفحها بسرعة وكفاءة عالية. ويجب التأكد ان شركة استضافة المواقع الخاصة بك تضمن استضافة موقع الويب الخاص بك في بيئة قادرة على تقديم المحتوى بسرعة للزوار. 

رابعاً: يعمل على حماية موقعك الالكتروني وتزويده بالأمان المطلوب

كما تضيف الاستضافة امان قوي لموقع الويب الخاص بك، وذلك لان أي ثغرة قد يتعرض له موقعك يقلق زواره الموقع وقد لا يعاودون التصفح به مرة أخرى، واليك اهم الخطوات لحماية موقعك الالكتروني من الاختراق:  

  • الاهتمام ومتابعة موقعك باستمرار وملاحظة أي تغيرات تحدث به  
  • عمل نسخ احتياطي لموقعك الالكتروني Backup 
  • لا تستخدم إضافات وقوالب مجهولة المصدر 
  • استخدم واحصل على شهادة SSL، وهي الاتصال الامن بين الموقع والسيرفر والذي يوفر لمستخدمي الموقع حماية بياناتهم عن طريق تشفير بياناتهم  
  • اشتري استضافة امنة لموقعك من شركة استضافة تمتلك نظام حماية امن 

خامساً: العمل بكل حرية، والتوسع بإدارة موقعك الإلكتروني  

ويعني بذلك النمو القوي لموقعك، والتي توفره الاستضافة القوية والتي يمكنك من خلالها تخصيص موقعك كما شئت. والعمل بأبداع كما تريد، وبدون علامة مائية تنشرها مواقع الاستضافة المشتركة التي تؤثر على مصداقتك امام الزوار.  

 وتقديم موقع الويب الخاص بك للزوار كما تريد وكما تراه انت مناسباً، فيجب عليك اختيار استضافة من موقع قوي يتيح لك التوسع واستخدام استضافتك كما تريد، على عكس استخدام استضافة ضعيفة والتي تجعل موقعك على حافة الحياة.

 اقرأ المزيد كيف تؤثر استضافة الموقع على SEO الخاص بموقعك؟

افضل مواقع الاستضافة  

هناك العديد من المواقع التي تنشئ بهدف استضافة المواقع الالكترونية، و تزويدها بالخدمات التي تساعد الموقع في تحسن و تطوير محتواه و قدرته على الظهور و المنافسة في محركات البحث  

و من اهم المواقع التي تعمل على استضافة مواقع الويب:- 

Hostinger : و الذي يستضيف موقعك بتخزين غير محدود ، و تُتيح لك زيارات غير محدودة ، و استخدام لوحة تحكم مخصصة  

Bluehost Web Hosting  : و هو من مواقع الاستضافة الذي يرشحه لك ورد بريس ، و الذي يعمل على تخزين بياناتك بشكل غير محدود  

HostGator  : و الذي يوفر لك الاستضافة بتكاليف منخفضة، و الذي يوفر لك خصومات كثيرة  و يعمل على زيادة زيارات موقعك و مساحتك بشكل غير محدود  بالإضافة لشهادة امان SSL مجانية 

GoDaddy : يمكنك الحصول على نطاقات مجانية من جودادي فهي اكبر منصة استضافة في العالم ، و التي تتيح لك ايضاً التحكم بلوحتي التحكم cPanel أو Plesk  

وفي الختام، تشجعك بال قول على بناء موقع الكتروني خاص بك فـهو مشروع للمستقبل، يمكنك بنائه باستخدام أدوات بناء قوية كالاستضافة من المواقع المضمونة والتي تحمل مصداقية عالية، ولا تبخس على موقع الويب الخاص بك تكلفة شراء استضافة قوية، فأنت تستثمر في بناء موقعك وتجمع زوار من جميع انحاء العالم فعليك ان تقوم بتعزيزهم لتصفح موقعك، فيجب عليك الحفاظ على سرعة وامان موقعك، حتى تحقق اهدافك المرجوة من الموقع وان تتوسع بأبداعك. 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة