ما هي الدردشة الحية وما فائدتها لموقعك الالكتروني؟

ما هي الدردشة الحية و ما فائدتها لموقعك الالكتروني
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

ما هي الدردشة الحية وما فائدتها لموقعك الالكتروني؟  

تعد الدردشات الحية في المواقع وسيلة تواصل العميل مع الموقع نفسه و التي توصل معلومات العميل لقاعدة عملاء النظام. حتى يتم منحه الردود السريعة وتكون هذه الردود اليــة او محادثة بين العميل و أحد وكلاء الدعم لموقع الويب. 

فكيف يمكنك إضافة الدردشة الحية لموقع الويب الخاص بك؟ وما أهميتها للموقع الالكتروني؟  

بال قول ستجيب على هذه التساؤلات حول إضافة الدردشة الحية لموقع الويب الخاص بك. و ستعمل على اعطائك النصائح اللازمة لتطوير خاصية الدردشة الحية لموقعك الالكتروني.

تعرف الدردشة الحية للويب على انها تطبيق او خدمة او خاصية يتم إضافتها لموقع الويب عبر الإنترنت لخدمة العملاء و الزوار و الرد على اسئلتهم و مشاكلهم في الموقع. و هو الدعم الخاص للعملاء من الموقع نفسه التي تمكن العملاء من التواصل مع مزودي الخدمة . 

كيف يمكنني ربط الدردشة الحية بالمتجر او الموقع الالكتروني في بال قول ؟  

اولاً : بعد انشاء موقعك الالكتروني او متجرك الخاص بك من خلال بال قول 

ثالثاً :  قم بالدخول على موقع tag manager  و هو موقع خاص بجوجل، من هنا  

  1. أنشئ حساب جديد من خلال النقر على Create Account  
  1. املئ البيانات المطلوبة منك  
  1. انقر على Create 
  1. اقبل بالشروط و الاحكام بعد قراتها جيداً ، بالنقر على yes ، ثم ok  
  1. انسخ الكود الخاص بك ، ثم الصــقه داخل موعك الالكتروني او متجرك 
  1. و سيكون موقع الويب الخاص بك الان مرتبطاً بــgoogle tag manager 

رابعاً : قم بالدخول لموقع تيديو من هنا و قم بإنشاء حساباً عيله . ثم ادخل أسماء الأشخاص اللذين سوف يتولون مهمه الرد على العملاء. بعد ذلك اعمل على ضبط اعدادات اللون و الرسائل و اللغة، ثم انقر على I want a live chat 

خامساً : انسخ كود تيديو ، ثم اضف الكود في جوجل تاغ مانجر  

سادساً : اضبط كلاً من اعدادات الدردشة داخل الموقع الخاص بك  

سابعاً: قم بتجربة الدردشة الحية 

  اقرأ المزيد خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي

ثمانية نصائح للحصول على اقوى تفاعل مع المحادثة الحية  

في اغلب الأحيان يترك العميل الموقع الالكتروني دون أي الحصول على المعلومة التي يحتاجها. و ذلك بسبب اما عطل فني او في نفس المحتوى. و أيضاً 60% من عربات تسوق عملاء المتاجر الالكترونية لا يتم طلبها ، و قد يكون السبب بسبب عدم وجود وسيلة تواصل بين العميل و خدمة العملاء في المتجر، و لذلك بال قول ستقدم لك ثمانية نصائح  ستفيدك بالتأكيد حول الدردشــة الحية في موقعك الالكتروني او متجرك. 

  1. قم بتجهيز ردوداً فورية سريعة مسبقاً ، و ذلك ما يرفع جودة خدمة العملاء و يزيد من سرعة الرد على العملاء و الإجابة عليهم فور وقوعهم في مشكلة . 
  1. احرص على عدم التأخر في الردود على أسئلة و استفسارات العملاء في الدردشة الحية ، فالعملاء سيضجرون بالفعل عند عدم وجود أي رد ما يدفعهم لترك الموقع او المتجر، و الانتقال لأخر   
  1. قم بالتحدث برسمية و احترافية مع العملاء فهذا يزيد من ثقتهم بموقعك الالكتروني ، سواء كان اتصالاً هاتفياً او دردشة و حاول ان تتحدث بنبرة صوت هادئة و مريحة، و اعطي شعوراً بمد المساعدة اللازمة للعميل  
  1. تأكد من فاعلية الدردشة في الاتصال و التواصل بين العميل و خدمة العملاء ، و اعمل على تحسينها بما يتجاوب مع جميع الهواتف الذكية و الحواسيب 
  1. ضع ايقونة الدردشة في جميع صفحات الموقع او المتجر ، فلا تعلم في أي  صفحة سيحتاج العميل للتواصل معك  
  1. احصل على بعض  بيانات العملاء حتى تتمكن من انشاء قائمة بريدية لتقوم بالتواصل معهم مرة أخرى لإقناعهم بشراء العديد من المنتجات في وقت لاحق  
  1. بسط معلوماتك و مصطلحاتك مع العميل ، حتى يستطيع فهم فكرتك بشكل كامل  
  1. لا تمسح رسائل العملاء السابقة ، حتى يستطيع العميل الوصول مرة أخرى للمعلومات  

اقرأ المزيد أهمية إنشاء موقع الكتروني لمشروعك

اولاً : العــامل البشري  

ايضاً قد لا تكون الرسائل المجهزة بشكل الــى، واضحة للعديد من العملاء او قد يكونوا غير قادرين على فهمها، لذلك من اهم أسباب الدردشة الحية هو إعطاء الموقع الطابع البشري للاتصال و التواصل مع العملاء.  

ثانياً : مساعدة فورية للعملاء  

الاستجابة السريعة  للأسئلة، تعطي الأمان للعميل في استخدام الموقع، و هذا لشعوره بأنه مهماً للموقع، و الاستجابة السريعة تساعد على الرد على الاستفسارات ما لا يُضجر العميل او يجعله ينتقل لمتجر اخر. 

ثالثاً : مزايا تنافسية   

المنافسة التجارية عالية و هائلة القوى، و تتزايد بشكل يومي، فأنت تكون دون دردشة حية يجعلك في الصفوف الأخيرة ،فأهمية توافر خدمة العملاء في متجرك يرفع من كونه متجراً عادياً  ، وكثيراً من الشركات الكبرى تستخدم الدردشة الحية فقط لتكون في مقدمة التنافس دائماً مثل Apple وغيرها الكثير. 

رابعاً : زيادة الزوار و التحويل لمتجرك الالكتروني  

وجود شخص بشري و حقيقي تصحبه معك في عملية الشراء و يعمل على اقناعك فهذا و ذاك يزيد من الثقة بين العميل و الموقع الالكتروني، و هذا ما يجعل العميل ميالاً للشراء اكثر من الأشخاص الذين لم يستخدموا الدردشة الحية،  وهذا بذاته تجربة إيجابية للعميل، و تؤدي لرفع متوسط قيمة الطلب بالنسبة للمتجر، وبالتالي تتأثر مبيعاتك حتى بالدردشة الحية. 

خامساً : علاقة وطيدة بين العميل و خدمة العملاء  

من اهم الأهداف التي يسعى اليها أي متجر هو رضا الزبائن و العملاء عن المتجر و منتجاته، فتقول الدراسات ان 63٪ من العملاء الذين استخدموا الدردشة الفورية يميلون إلى العودة للمتجر بدلاً من العملاء الذين لا يستخدمون الدردشة الحية. 

سادساً : الاستفادة من الدردشة الحية بعمل تحليلات  

توفر لك الدردشة الحية معلومات حول عدد المرات التي يفقد بها العميل امكانيته على الفهم او عدد المرات التي تجعله يقع في مشكلة داخل موقعك، و هذا يجعلك تعمل على تحسين موقعك و تحليل هذه المشاكل والعمل على حلها ، و أيضاً تعمل التحليلات على توضيح إنتاجية الفريق و الذي يمكنك اما تحسين مهارته أو تعزيزهم.  

و في الختام، بالتأكيد لقد تعرفت على أهمية الدردشة الحية لموقعك ، و كيفية  ربطها داخل متجرك الالكتروني عبر جوجل تاغ مانجر ثم من خلال موقع تيديو عملت على تحديد فريق خدمة العملاء، أيضاً تعرفت مع بال قول على نصائح تمكنك من الاستفادة من الدردشة الحية لمتجرك، و في نهاية المقال عرفت أهم نقاط استخدام الدردشة الحية لمتجرك مع بال قول .  

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة