ما هي استضافة ووردبريس WordPress Hosting؟

ما هي استضافة ووردبريس WordPress؟
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

تلعب الاستضافة دورًا مباشرًا في تكلفة وأداء الموقع الالكتروني الخاص بك. تعرف على ماهية الاستضافة ومقدار تكلفتها ونوع الاستضافة الأنسب لاحتياجاتك.

نشهد في عصرنا الحالي تقدمًا كبيرًا وازديادًا خياليًا في أعداد المواقع الإلكترونية. ولم يعد إعداد وإنشاء موقع خاص حكرًا على المبرمجين والمطوّرين، فقد أصبح الأمر أبسط بكثير مما كان عليه قبل بضعة سنين مضت. والفضل في الواقع يعود إلى منصات إدارة المحتوى وفي مقدمتها الووردبريس WordPress، ولكن ما هو الووردبريس بالضبط؟

ما هو الووردبريس WordPress؟

وورد بريس WordPress‏ هو نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر، مبنيّ بلغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، تُوزّعه شركة أوتوماتيك تحت رخصة جنو العمومية الإصدار رقم 2 أو أعلى؛ ويساهم في تطويره مجموعة من المطورين المتطوعين. تتيح الوظائف التي يتوفّر عليها ووردبريس إدارة أيّ موقع ويب خصوصًا المدونات.

ما هي استضافة ووردبريس؟

استضافة وورد بريس هي نوع من أنواع استضافة الويب التي تم تعزيزها ودعمها بميزات وأدوات إضافية كي تشغل مواقع وورد بريس بسهولة وسرعة أكبر.

فعند استخدامك لاستضافة ووردبرس سوف تحصل على عدة أدوات وخدمات مصممة بشكل خاص لخدمة مواقع ووردبريس. وتتفاوت هذه الخدمات من مزود استضافة ووردبريس لآخر.

WordPress هو أكبر نظام إدارة المحتوى في العالم (CMS) اختصارًا لـ (Content Management Systems). يستعمله حوالي 25٪ من المواقع على الإنترنت. واحدة من الأسباب التي تجعله شعبيا جدا هو أنه سهل في الاستخدام، و أيضا عالي التخصيص. يستغرق دقائق فقط للبدء ويمكنك التعلم بسهولة.

لأن CMS هو مصدر مفتوح، فهذا يعني أن أي شخص يمكن أن يطور قوالب مكونات اضافية التي تضيف وظائف جديدة أو تسمح لك من تخصيص موقع WordPress الخاص بك أكثر. تتوفر العديد من هذه الإضافات مجانا، في حين أن البعض الآخر متوفر مقابل رسوم رمزية. يمكنك أيضا تطوير الوظائف الإضافية الخاصة بك عن طريق تعديل التعليمات البرمجية للمصدر WordPress. 

اقرأ أيضا ما هي مميزات ووردبريس WordPress؟

ما الفرق بين استضافة الويب و استضافة ووردبريس؟

إن الفرق الأساسي بين استضافة الويب واستضافة ووردبريس هو في أن استضافة الويب هي خدمة شاملة وعامة لأي موقع إلكتروني أيَا كانت الطريقة التي تم إنشاء هذا الموقع من خلالها. بما في ذلك المواقع المصممة باستخدام ووردبريس.

في حين أن استضافة ووردبريس هي خدمة محددة مصممة خصيصًا لاستضافة مواقع ووردبريس تقدم خدمات ودعم مخصص لأداء ووردبريس. وبالتالي تعد استضافة ووردبريس خيارًا مفضلاً للأشخاص الذين لديهم خبرة محدودة في تشغيل موقع ويب وإدارة السيرفر.

ما هي أنواع استضافة WordPress ؟

في عالم استضافة المواقع الإلكترونية، هناك نوعان لاستضافة WordPress وهما:

  • استضافة ووردبريس مشتركة Shared WordPress Hosting: وهي (تماما) الاستضافة المشتركة Shared Hosting. وهي ما يسمونها البعض استضافة ووردبريس دون ذكر وصف إضافي لها. وقد تسمى أيضا باستضافة ووردبريس عادية.
  • استضافة ووردبريس مدارة أو مخصصة Managed WordPress Hosting: حيث يجب ذكر وصف (مدارة Managed) لأجل تمييزها عن استضافة ووردبريس المشتركة أو العادية.

أهم مميّزاتها

  • تستوعب استضافة ووردبريس عدد الزيارات اليومية وتختلف الاستجابة بحسب الاستضافة التي تستخدمها
  • توفر استضافة ووردبريس تحديث مستمر نظراً لكونها منصة مفتوحة المصدر.
  • تتميز استضافة ووردبريس بمستوى عالي من الحماية للمحافظة على أمان الموقع والمحتوى. حيث أنها مدارة من قبل متخصصين يعملون على تطوير وحماية الخوادم بشكل مستمر
  • توفر استضافة ووردبريس العديد من العروض التي تقدمها شركات الاستضافة مثل دومين مجاني، شهادات الأمان.

تقدم شركة بال قول خدمات استضافة ووردبريس بميزات عالية ودعم فني وتقني متواصل مع إمكانية تجربة الاستضافة بشكل مجاني المجانية للتعرف على المميزات والخدمات و طلب الاستضافة المناسبة لموقعك الإلكتروني.

هل تبحث عن استضافة ووردبريس؟ بال قول هي الخيار المثالي لك 

  • شركة بال قول لتكنولوجيا المعلومات: تعد شركة بال قول إحدى أفضل شركات الاستضافة العربية، بميزاتها العالية التي تنافس بها أفضل الاستضافات العالمية. توفر باقات متميزة خاصة باستضافة ووردبريس بأسعار تناسب جميع الشركات. كما توفر فريق دعم يعمل على مدار الساعة وبطرق متنوعة لضمان حل المشكلات التي تظهر على موقعكم الإلكتروني.

للتعرف أكثر على باقات الووردبريس لدى استضافة بال قول لا تتردد في زيارة الموقع واختيار الاستضافة المناسبة لمشروعك.

باختصار، منصة الووردبريس فرصة ذهبيّة لإطلاق موقع احترافي بكل معنى الكلمة، بالطبع الأمر يحتاج إلى تخطيط مسبق وإدارة متميّزة لكافة عناصر الموقع. أعداد المواقع الإلكترونية في ازدياد مستمر والمنافسة تحتدم شيئًا فشيئًا، لذا إن كنت تخطط لإطلاق موقعك، فالآن هو الوقت المناسب، تعرف ما هو الووردبريس وتعلم كافة تفاصيله، لأنه سيكون فرصتك الذهبية لدخول عالم المواقع الإلكترونية من أوسع أبوابه.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

مشاركة المقالة

قسم الإستضافة والدومين

احصل على آخر التحديثات

إشترك في رسائلنا الإخبارية الأسبوعية

لا للبريد مزعج ، إخطارات فقط حول المنتجات الجديدة والتحديثات.

مواضيع ذات صلة